تتطلع الصين إلى تحقيق نتائج “جيدة” خلال المؤتمر الاممي المقبل بشأن التنمية المستدامة (ريو+20)، حسبما صرح مسؤول حكومى (الاثنين).

وجاءت تصريحات نائب وزير الخارجية الصيني شيه هانغ شنغ خلال مؤتمر صحفي عقد قبيل الاجتماع. ومن المقرر أن يتحدث رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو بشأن نهج الصين حيال التنمية المستدامة في المؤتمر، الذي سينعقد في الفترة من 20 إلى 22 يونيو الجاري في ريو دي جانيرو. وتوافق قمة ريو+20، والمعروفة ايضا بقمة الارض، الذكرى العشرين للمؤتمر الاممي البارز بشأن البيئة والتنمية الذي استضافته ريو في 1992. واعرب المسؤول الصيني عن امل بلاده في ان يبعث الاجتماع باشارات “ايجابية وواضحة وقوية”، للتعاون الدولي في التنمية المستدامة.

واضاف شيه إن دفع التنمية المستدامة يواجه تحديات متعددة، بما فيها التفاوت في توزيع الموارد، والنمو السريع للسكان في العالم، والتلوث والتغير المناخي.

واشار الى ان الازمة المالية الحالية، والكوارث الطبيعية والصراعات الاقليمية كان لها تأثير ايضا على التعاون الدولي في المنطقة. ومضى المسؤول الصيني يقول إن مبدأ “مسؤوليات مشتركة ولكن مختلفة، هو فكرة تم تسليط الضوء عليها في قمة الارض عام 1992، ويجب أن نتمسك بها كمبدأ مرشد للتعاون الدولي.

شينخوا

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا