أقامت وزارة الدولة لشؤون البيئة ورشة عمل لمناقشة المسودة الأولية لإستراتيجية التربية البيئية التي تضعها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية .

الدكتورة نظيرة سركيس وزيرة الدولة لشؤون البيئة أكدت أن ورشة العمل تأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها الوزارة لوضع إستراتيجية وطنية للتربية البيئية ، ومن أجل مناقشة المسودة الموضوعة من قبل  الوزارة و الجهات الحكومية والأهلية التي لها دور في عملية التربية البيئية بغية الوصول لوجهات نظر موحدة حول هذه الإستراتيجية .

و أوضحت د.سركيس أنه من الضروري  بلورة  رؤية واضحة حول الإستراتيجية  ودور كل جهة من الجهات المشاركة فيها، مبينة أهمية الحوار في عرض واقع التربية البيئية في سورية للحصول على أفضل النتائج لوضع إستراتيجية للتربية البيئية تركز على دور جيل الناشئة في حماية البيئة وتعليمه وتأهيله وتزويده بكافة المفاهيم والأفكار وتدريبه على الأنشطة التي تساهم في النهوض بالواقع البيئي انطلاقاً من معرفة المشاكل والقضايا البيئية التي تلامس حياة المواطن وجعله قادراً على فهم هذه القضايا للمساهمة في الحد منها قبل حدوثها .

وناقش المجتمعون مسودة الإستراتيجية ، التي تضمنت بنودها وأهدافها العامة والمباشرة ومجالات عملها والتوجهات المستقبلية للإستراتيجية ، وخطوات بناء الخطة التنفيذية لها، و التي تبين  أهميتها في بناء جيل من الناشئة يعنى بحماية البيئة والحفاظ على مواردها وتحقيق التنمية المستدامة .

يذكر  أن  وزارة البيئة شكلت فريق عمل لدراسة إدماج البعد البيئي في العملية التربوية والاطلاع على بعض التجارب الناجحة في الدول الأخرى في هذا المجال .

وشارك في الورشة التي  عقدت في وزارة البيئة ممثلين عن الجهات المعنية بالتربية البيئية ( وزارتي البيئة ،  التربية، والهيئة السورية للأسرة ، هيئة تخطيط الدولة، الأمانة السورية للتنمية ) .

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا