تفاعل نشطاء البيئة والمهتمون بها إلى جانب مختلف شرائح المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» و«فيسبوك» و«انستغرام» مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم البيئة الوطني الذي نظم في الرابع من فبراير الجاري، تحت شعار «الاقتصاد الأخضر – ابتكار – استدامة».

وبحسب ماذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية فقد دعت وزارة البيئة والمياه ومختلف الهيئات والمنظمات البيئية بالدولة الجمهور إلى التفاعل مع الحدث ليكون جزءاً من ممارسات أفراد المجتمع طوال العام للحفاظ على الطبيعة الغنية التي تحظى بها الدولة ومن منطلق اهتمام القيادة الرشيدة باستدامة الموارد لتوفير مستقبل أخضر.

وغردت وزارة البيئة على حسابها في تويتر: نحن مؤمنون بأهمية الحفاظ على مواردنا القليلة باستدامة لنفع الأجيال القادمة، وهذه مناسبة توثق العلاقة الوطيدة بيننا وبين البيئة، فالمحافظة عليها جزء من تراثنا العريق ومظاهر حياتنا اليومية.

ونقلت الصحيفة عن المواطن عبدالله البادي في تغريدة له «حاولوا القيام بأي عمل يفيد البيئة وتجنبوا العادات التي تتسبب بالضرر لها»، مؤكداً على أنها «فرصة لنعتذر للبيئة عن تقصيرنا وأن نبدأ صفحة جديدة معها بالالتزام بالنظافة وعدم هدر الطاقات وعدم تلويثها».

أما حديقة حيوان العين فأكدت عبر حسابها في تويتر على أن هذا الحدث يجب أن يرسخ مبادئه في المجتمع طوال العام وأن نكون جزءاً منه لتوفير مستقبل أخضر.

تغريدات أفراد المجتمع تحولت في مجملها إلى خضراء في مضمونها لدعم المناسبة، حيث غرد المواطن مسعود عبر «تويتر» قائلاً «أتمنى أن تكون هناك توعية أكبر من أعلامنا المحلي حول أهمية البيئة وتوضيح للناس حول حجم جهود الدولة في حماية البيئة»، بحسب الصحيفة المذكورة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا