المركز الدولي للزراعة الملحية يوقع مذكرة تفاهم مع معهد بيتز للتكنولوجيا والبحوث

تم التوقيع يوم الاثنين الموافق 10 نوفمبر في المركز الدولي للزراعة الملحية على مذكرة تفاهم علمية بين المركز ومعهد بيرلا للتكنولوجيا والبحوث في دبي (بيتز) وهو فرع من جامعة عالمية تسمى بي بي دي ( (BPDومقرها في بيلاني في الهند، حيث يتخذ فرع الجامعة من بدبي مقرا له منذ عام 2000م لتلبية الطلب المتزايد من منطقة الشرق الأوسط على خريجي أقسام الهندسة المؤهلين تأهيلا أكاديميا عالي في مجالات الهندسة المتعلقة بتخصصات المركز. وقع المذكرة من قبل المركز الدكتور شوقي البرغوثي المدير العام ومن قبل المعهد البرفيسور إم. راماشاندران مدير معهد بيتز.

صرح بذلك الدكتور شوقي البرغوثي مدير عام المركز وأوضح بأن هدف مذكرة التفاهم هو التعاون مع معهد بيتز في مجالات البحوث التطبيقية مثل: نظم وتكنولوجيا الزراعة الملحية والتكنولوجيا الحيوية البيئية، تنوع مصادر الجينات الوراثية لأصول النباتات المتحملة للملوحة، نظم إدارة الإنتاج في للزراعة الملحية والمسطحات الخضراء وإنتاج الأعلاف، والأغذية الطبيعية التي تنتج تحت الظروف المناخية القاسية، وكذلك القيام بدراسة التحاليل المخبرية.

وبناءا على هذه المذكرة التي تمتد مدتها 3 سنوات فإن الخبراء والمتخصصين من كلا الطرفين سيقومون بتحديد وبتطوير مشاريع التخرج البحثية سنويا لبعض الطلاب المتميزين في المعهد أو جامعة بي بي دي وفقا لتخصصاتهم على أن يتم الإشراف الأكاديمي والتطبيقي من قبل كلا الجانبين.

دبي: عماد سعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.